بالصور بريطانى وزوجته ينجحان فى ابتكار طائرة خاصة بمنزلهما بعد 16 عاما

استطاع طيار بريطانى متقاعد وزوجته ابتكار طائرة خاصة بمنزلهما والتحليق بها حول العالم فى 99 رحلة جوية مروا خلالها ب 23 دولة خلال عام واحد وذلك بعد 16 عاما من العمل الدؤوب من اجل تحقيق حلمهم باقتناء طائرة.
وتعرض الزوجين الطيار البريطاني المتقاعد “باتريك إيليوت” وزوجته “ليندا والكر” خلال هذه الرحلات الى العديد من المخاطر ، لكنهما في المقابل شاهدا ايضا كثيرا عجائب الدنيا بعد ان قاما بزيارة تاج محل بالهند والاهرامات في مصر.
وعن اسباب قيامه بهذه المغامرة يقول باتريك لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية : ” كطيار كنت احلق بالركاب حول العالم لكن لم يكن لدي اكثر من 24 ساعة اقضيها في كل بلد اهبط فيه ولذلك كنت اريد فرصة للطيران حول العالم لرؤية بعض الاماكن الرائعة وقرأت عن طائرات ذاتية الصنع وبالفعل قررت ان ابدأ هذا الطريق.. لكن لم اكن اتوقع ان استغرق 16 عاما في صنعها”.
وعن هذه التجربة يقول باتريك إيليوت ” من الصعب ان نصدق اننا فعلنا هذا.. الطائرة كانت رائعة وساعدتنا في لقاء اشخاص ممتعين” .
وقد بدأ الزوجان المقيمان في مدينة ريجيت بمقاطعة ساري الانجليزية العمل في الطائرة عام 1991 ، وبعد الانتهاء من صناعة الطائرة، ظل الزوجان 18 شهرا في وتفاوض مع خطوط الطيران حتى بدا رحلاتهما التي استمرت عاما كاملا في سبتمبر2010.
وقد استهلك الزوجان في 99 رحلة جوية 1320 جالون وقود بتكلفة 12 ألف جنيه إسترليني وهي تكلفة محدودة جدا في حال مقارنتها بثمن تذكرتين من إحدى شركات الطيران لخوض نفس الرحلة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق